الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

(تجديد الحياة الزوجية)

(تجديد الحياة الزوجية)
~~~~~~~~~~~~
أفكار جميلة جداً أسأل الله أن ينتفع بها الأخوات اللواتي يكثرن التشكي من الأزواج الظالمين في نظرهنَّ فلا أكاد أجد امرأة -إلا من رحم الله- عندها إنصاف فترجع إلى نفسها فتلومها وتنظر في نفسها لعلها السبب في نفور زوجها منها بل ومن البيت كله بل دائماً إلقاء اللوم على الزوج الذي لو نظرت في نفسها لوجدت أنها المسئول الأول عما تعانيه معه.
هذه الأفكار منقولة مع شيء من التعديل جزى الله كاتبتها خيراً وهي نافعة جداً بحمد الله لمن أرادت حياة زوجية سعيدة حقاً ! وأما اللواتي يشتكين وعند النصيحة لا يستمعن حتى للنصيحة، فقط همها تشتكي وتفضفض كما يقال ولا تريد حلولاً فالكلام ليس لهنَّ.
.
.
.
والآن إليكنَّ هذه الأفكار:
1- هناك مبادئ أساسية لا يمكن الحديث عن تجديد في نمط الحياة دون أن تتحقق هذه المبادئ كاحترام الزوج وتقديره وطاعته والاهتمام بالنظافة في الملبس والبيت.
2- التعامل برقة ولطف مع الزوج والحديث بأسلوب رقيق وصوت منخفض (قارني بين حديثك أثناء فترة الخطبة وفترة العقد وحديثك الآن خاصة عندما تكوني منفعلة مع الأولاد). كوني طبيعية تحدثي ببساطة ودون تكلف. والتعامل برفق ولطف لا يعني فقط لهجة رقيقة وإنما يعني تقليل الطلبات إلى الحد الأدنى الممكن وعدم الإلحاح عليها. جددي في موضوعات حديثك شاركيه اهتماماته .
3- جددي في مظهرك ولو بأشياء بسيطة؛ نمط ملابسك، إكسسواراتك .
4- جددي في مظهر بيتك بلمساتك الفنية الإبداعية، فما أجمل أن يشعر زوجك باهتمامك به بتعطير حجرة نومك؛ بوضع تحفة جميلة.
5- حددي وقت خاص لإنعاش حياتك الزوجية بمعنى أن هناك ساعات للمنزل، وهناك ساعات للأولاد، وهناك أيضا وقت خاص لك أنت وزوجك فقط. اخرجا سويا كل فترة وحدكما.
6- فكري بخيال خصب في شكل علاقتك الزوجية الخاصة ستجدي كثير من الأشياء التي يمكن أن تضيف مذاق جميل لحياتك وستجدي انعكاس تلك العلاقة الدافئة في حياتك اليومية.
7- لا بد من الاستمرارية في ممارسة هذه التجديدات حتى يصبح التجديد جزء من نمط حياتك. قد لا تجدين تجاوبًا في البداية، اصبري واحتسبي وتوكلي على الله وإن شاء الله تجنين أحلى الثمار.